القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب تأسيس الأطفال في مهارات الحروف الهجائية pdf_ بوكليت الحروف الهجائية للأطفال pdf






كتاب تأسيس الأطفال وتمكينه في مهارات الحروف المختلفة و إعداده لمرحلة التهجي و القراءة 


كتاب تأسيس الأطفال في مهارات الحروف يحتوي على  تمارين وتدريبات وأنشطة متنوعة وشيقة تستهدف وعي الطفل البصري بشكل الحرف مجردًا كما يستهدف إدراك الطفل لشكل الحرف في مواضع الكلمة المختلفة؛ شكل الحرف في أول الكلمة ووسط الكلمة وآخر الكلمة. 

كما يستهدف الكتاب زيادة الثروة اللغوية لمفردات الحروف حيث يستعرض أربع كلمات مصورة من الكلمات الشائعة للحرف 

كما يحتوي الكتاب على انشطة تلوين وهي من الأنشطة التي تساعد الطفل على مسك القلم و التحكم فيه وتعزز التآزر البصري والحركي عند الطفل ذلك بالإضافة لأنشطة قص ولصق. 



ولم يغفل الكتاب تدريب لكتابة الحروف في مواضع الكلمة المختلفة لتمكين مهارة الكتابة عند الطفل. 



كما أن الكتاب الرائع و المميز لتعليم الأطفال الحروف الهجائية يمكن تحويله لكتاب تفاعلي  وممارسة انشطته وتدريباته مع الطفل بطريقة شيقة أكثر وممتعة ومبتكرة 



ولم يغفل الكتاب عن أن يتضمن لعبة جميلة بعد كل حرف من الحروف الهجائية وهي نشاط قص ولصق وهي من الأنشطة المحببة للطفل كما أنها تعزز من التآزر البصري والعقلي وتقوي عضلات الأصابع 






لتحميل كتاب تعليم الأطفال مهارات الحروف الهجائية كلها بصيغة pdf 



 الرابط اخر الموضوع 

صور من كتاب تعلم مهارات الحروف الهجائية للأطفال 






خطة علاجية لتمكين قراءة السكون مع كل الحروف، ٢٨ ورقة عمل كل ورقة تحتوي على حرف من حروف الهجائية وهو ساكن مع كل الحروف مع كل الحركات القصيرة الفتحة و الضمة و الكسرة، ورق عمل تمكين السكون يُعد مثالي جدًا لتعليم الأطفال الحروف الساكنة وتهجي المقاطع الساكنة. 
حمل ورق عمل تمكين السكون وهي من الظواهر اللغوية التي تُعد عقبة في مرحلة تأسيس الأطفال وتعليمهم التهجي هنا
 












كيفية عمل كتاب تفاعلي للحروف الهجائية للأطفال بأسهل طريقة 




















تُعد اضطرابات النطق والكلام من أكثر المشكلات الشائعة بين الصغار، حيث يعاني طفل من بين كل خمسة أطفال من صعوبة فيهما، وأسباب هذه الحالة غير معروفة على وجه الدقة، ولكن بعضها قد ينتج عن مشكلات عضوية كضعف السمع أو التوحد.



وتعتبر اضطراب النطق هو مشكلة أو صعوبة في اصدرا الأصوات اللازمة للكلام بالطريقة لصحيحة، و تحدث عيوب النطق في الحروف المتحركة أو في الحروف الساكنة أو في تجمعات من الحروف الساكنة أيضًا، ويمكن أن يشمل الاضطراب بعض الأصوات أو جميع الأصوات ،في أي موضع من الكلمة، تعتبر عيوب النطق حتى هي أكثر أشكال اضطرابات الكلام شيوعاً، ومن ثم تكون الغالبية العظمى من حالات اضطرابات النطق التي يمكن أن نواجهها في الفصول الدراسية أو في المراكز العلاجية
موضوع مهم جدًا نتعرف فيه على

 كيفية علاج اضطرابات النطق والكلام عند الأطفال
 تمرينات لتقوية أعضاء النطق

حمل برنامج علاجي للأطفال وهو تدريبات لمخارج الاصوات لنطق الحروف بطريقة صحيحة هنا








خطوة بخطوة وببساطة تجهير كتاب تفاعلي لتعليم الأطفال 




















صعوبات التعلم ليس غباء و لا مرض لكنه حاله سلوكيه لن تنجلي بمرور الوقت و قد تتفاقم و تتحول من مشاكل دراسية لمشاكل في العمل.

ما هي صعوبات التعلم و هل يمكن تشخيصها مبكرًا و هل هي وراثية أو العوامل الجينية دور ف حدوثها و غير ذلك تقرأه هنا
















ورق عمل رائع جدًا لتمكين الحروف الهجائية عند الأطفال من خلال نشاط التعرف على الصور وتحديد هل تحتوي الكلمة على صوت الحرف أم لا، ورق عمل الحروف العربية يساعد في تمكين مهارات التعرف على صوت الحرف في الكلمات وتعزيز مفردات الطفل. 


كيفية استخدام ورق عمل تمكين الحروف الهجائية الذي اقدمه لكم اليوم

نقوم باستعراض الحرف أولًا للطفل وقراءته مع الحركات القصيرة، نقوم بعرض بطاقات تعليمية لكلمات تبدأ بالحرف أو تحتوي على حرف و نشدد على صوت الحرف في الكلمة. 

بعد ذلك نقوم بعرض ورق العمل الذي اقدمه اليوم و اناقش الطفل في الصور الموجودة في ورق العمل وتلوين الصور التي تحتوي على صوت الحرف المقصود و ثم كتابة الكلمات التي تحتوي على صوت الحرف هنا
 



































































لتحميل كتاب تعلم مهارات الحروف الهجائية للأطفال بصيغة pdf 






هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع