القائمة الرئيسية

الصفحات

خطة علاجية لتحسين المستوى القرائي والإملائي pdf





6 نصائح مهمة لتحسين مستوى الكتابة والقراءة 




1) يجب تقييم مستوى الطفل : فبالقيام  بتقييم مستوى الكتابة والقراءة الحالي سيتم تحديد نقاط القوة ونقاط الضعف التي يحتاج إلى التركيز عليها.




2) وضع أهداف واضحة: يجب أن تكون هناك أهداف واضحة وحدد أهدافًا واقعية ومحددة زمنيًا لتحسين الكتابة والقراءة. ومن أمثلة هذه الأهداف  زيادة سرعة القراءة، وتحسين الفهم، وتطوير المهارات النحوية والصوتية في الكتابة.




3) التشجيع على قراءة منتظمة: تشجع على قراءة منتظمة لمختلف أنواع النصوص مثل الروايات والمقالات والشعر. اختر مواد قراءة مناسبة لمستوى الفرد واهتماماته.




4) يجب تعزيز  المفردات و إثراء الثروة اللغوية : اهتم بتوسيع المفردات وتعلم كلمات جديدة. و  يمكن استخدام البطاقات  و الكتب المصورة و القواميس المصورة أو تطبيقات الهواتف المحمولة لمساعدة الطفل في تعلم المزيد من المفردات واستخدامها في القراءة والكتابة.




5 ) تكثيف التدريب على الكتابة: قم بتنظيم تدريبات مكثفة على الكتابة. اختر مواضيع متنوعة واطلب من الفرد كتابة فقرات قصيرة أو مقالات بشكل منتظم. تحقق من الأخطاء النحوية والإملائية وقدم ملاحظات بناءة لتحسين الكتابة.




6. التدريب على المهارات النحوية: قم بتدريب الفرد على المهارات النحوية الأساسية مثل تركيب الجمل واستخدام الأفعال والصفات بشكل صحيح. استخدم تمارين موجهة لتعزيز فهمه للقواعد النحوية.

















إليكم خطة علاجية مكثفة رائعة و فعالة على 9 مستويات  بصيغة pdf تدريجية يراعي كل مستوى أهداف التعلم لتمكين مهارة من مهارات اللغة عند الأطفال 






لتحميل المستوى الأول من الخطة العلاجية لتحسين القراءة والإملاء 



أضغط هنا 




لتحميل المستوى الثاني من الخطة العلاجية لتحسين القراءة والإملاء

 

أضغط هنا


يعتبر منهج جولي فونكس (Julie Phonics) هو منهج يستهدف تعليم الأطفال القراءة والكتابة ومهارات النطق الصحيحة للحروف الإنجليزية. ويتميز بأسلوبه التفاعلي والمرح،الذي يعززه الألعاب والأنشطة والقصص هنا 




لتحميل المستوى الثالث من الخطة العلاجية لتحسين القراءة والإملاء 

أضغط هنا




لتحميل المستوى الرابع من الخطة العلاجية لتحسين القراءة والإملاء 


أضغط هنا




لتحميل المستوى الخامس من الخطة العلاجية لتحسين القراءة والإملاء 

أضغط هنا




عملت لكم أكثر من 100 تصميم جميل ومبهج لبطاقات تهنئة بعيد الأضحى، بطاقات ترسلوها لأحبابكم أو تضعوها حالة للوتساب أو صور شخصية لبروفايل الفيسبوك لو في أي طلب لكتابة اسم على بطاقة معينة أنا تحت أمركم و كل سنة وانتم طيبين هنا
 






لتحميل المستوى السادس من الخطة العلاجية لتحسين القراءة والإملاء 

أضغط هنا



لتحميل المستوى السابع من الخطة العلاجية لتحسين القراءة والإملاء 

أضغط هنا



لتحميل المستوى الثامن من الخطة العلاجية لتحسين القراءة والإملاء 


أضغط هنا



حمل ملف شيق وممتع لأنشطة فصل الصيف للأطفال، ورق عمل جاهز للطباعة للأطفال يمكن تنفيذه في المنزل أو الروضات كما يمكن استخدامه في المعسكرات الصيفية هنا
 





لتحميل المستوى التاسع من الخطة العلاجية لتحسين القراءة والإملاء 



أضغط هنا







































































هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع