القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل مذكرة تأسيس الأطفال في الحروف الهجائية للأطفال من سن 3 سنوات pdf






أنشطة الحروف الهجائية للأطفال في سن 3 سنوات


تهدف أنشطة الحروف الهجائية للأطفال في سن 3 سنوات إلى تعريفهم بالحروف والصوتيات الأساسية للغة وتحفيز حب القراءة والكتابة. هذه الأنشطة يمكن أن تكون ممتعة وتحفيزية للأطفال وتساهم في تطوير مهاراتهم اللغوية والذهنية. هنا بعض الأنشطة المناسبة للأطفال في هذا العمر:



1. التعرف على الحروف: نعرض الحروف الهجائية بالترتيب، ونحاول أن نبين للطفل الشكل والصوت الخاص بكل حرف. يمكنك استخدام البطاقات التعليمية الملونة لتوضيح الحروف والكلمات التي تبدأ بها.



2. الألعاب التفاعلية: إن استخدم الألعاب والتطبيقات التعليمية التفاعلية  تساعد الطفل على التعرف على الحروف. وقد تكون هذه الألعاب تحتوي على أنشطة لسحب الحروف ووضعها في مكانها الصحيح، أو تعليم كيفية نطق الحروف.



3. الغناء والرقص: إن  الأغاني والأناشيد  من أكثر الأنشطة المحببة و تعد حلاً رائعًا لتعليم الأطفال الحروف الهجائية. قم بالغناء معهم أغاني تتضمن الحروف والكلمات البسيطة.


نشيد كتابة الحروف الهجائية الأكثر من رائع، المذكرة عبارة عن بطاقات تعليمية رائعة لكل حرف من الحروف الهجائية البطاقة بها أغنية عن طريقة كتابة الحرف مكتوبة على صورة لكلمة شائعة للحرف 
المذكرة بصيغة pdf سهل التصفح يمكنك مشاهدته مع طفلك أو طباعته أو تحميله على السبورات الذكية هنا





4. الرسم والتلوين: إن الرسم والتلوين من أكثر الانشطة المحببة للطفل و المفيدة جدًا للأطفال، ويعد استخدم الأوراق والأقلام الملونة لتشجيع الطفل على رسم الحروف والكلمات البسيطة. احتفظ بالعمل الفني واعلقه في مكان بارز لتشجيع الاحتفاظ بالمهارات التعليمية.



5. قص الصور: نقوم بتقطيع صور لأشياء تبدأ بالحروف الهجائية المختلفة، واطلب من الطفل مطابقة الصور بحسب الحرف الصحيح.


6. تحديد الحروف: لعبة جميلة لتعليم الأطفال في سن 3 سنوات الأطفال الحروف العربية، نقوم بكتابه الحروف على الأرض أو على الأرجوحة، ثم اطلب من الطفل الوقوف على الحرف الذي تنطقه.


7. قراءة القصص: قم بقراءة قصص قصيرة ومسلية تحتوي على الحروف والكلمات البسيطة. هذا يمكن أن يساعد على تعزيز فهم الطفل للحروف في سياق الكلمات.





إن نجاح عملية تعليم الأطفال الحروف العربية يعتمد جعل الأنشطة ممتعة ومحفزة للاهتمام والاستمرارية. ويجب نقوم  بممارسة هذه الأنشطة بانتظام وتحفيز الطفل لاستكشاف اللغة والحروف بطريقة لا تجعلها مهملة أو مملة. عندما تقوم بإظهار حبك للغة والقراءة، فإنه سيكون مثالًا إيجابيًا يلهم الطفل لتحبيب اللغة في حياته اليومية.





معاينة مذكرة رائعة لتعليم الأطفال الحروف العربية pdf




حمل كتاب "أهلًا روضتي" الذي يحتوي على خطة استقبال الأطفال في الروضة و نصائح مهمة للمعلمة لكسب ثقة الصغار و تعرف على الأمور التي يجب على معلمة الروضة تجنبها، و تعرف ايضًا على الانشطة المقترحة للأسبوع التمهيدي في الروضة و قوانين الصف و غير ذلك هنا
 



















حمل أقوى كتب تأسيس الأطفال في الحساب لكي جي و الصف الأول الابتدائي الشامل لكل المقرر من مصطلحات و مفاهيم. يبدأ كتاب تأسيس الأطفال في الحساب بكتابة الأعداد حسابيًا ، و تدريبات على مدلول العدد، تدريبات على العلامات الأكبر من و الأصغر من و اليساوي،تدريبات على الترتيب التصاعدي و التنازلي، تدريبات على خط الاعداد، تدريبات على الجمع ، تدريبات على الطرح ، تدريبات على مكونات الأعداد، تدريبات على الجمع بإستراتيجية تكوين العشرة، تدريبات على المجسمات ، تدريبات على الأشكال الهندسية ،تدريبات على الكسور ، تعليم الأطفال الساعة ،تدريبات علي المسائل اللفظية ،مسائل على النقود و غير ذلك .
 






















 
وصفة سحرية لتكوني معلمة رياض أطفال بدون خبرة و لا مؤهلات، هتعرفي ازاي بتجهزي الفصل و مفهوم الأركان التعليمية و كمان كيفية استقبال الأطفال و ضبط الحصة و التحضير للدرس و الفسحة و كل ما يخص اليوم الدراسي في روضات الأطفال هنا
 









































بتبحث عن منهج تأسيس الأطفال في الحساب خطوة و بخطوة، جمعت المنهج كله في ملف pdf كل المطلوب من الطفل يعرفه قبل ما يدخل المدرسة، و كمان الوسائل التعليمية المهمة قي التعليم المدرسي، و لأن الأطفال بسبب ازمة كورونا توقفو عن الذهاب للروضة و المناهج المتداولة في التأسيس للأسف ناقصة انشطة دليل المعلم و التي تعتبر مهمة جدًا في التعليم المدرسي، دمجت المنهجين، و أخذت أهم المفاهيم و التي يجب على الطفل هضمها قبل دخوله المدرسة، لتحميل الملف pdf هنا
 






















أقرأ في ملف أغاني الأطفال، أغاني جديدة و جميلة و تستطيع تحميلها بصيغة pdf 

تجد في الكتاب
أغنية الشمس 
أغنية للقمر
أغنية للظل 
أغنية للنبات 
اغنية للترتيب التصاعدي 
أغنية للترتيب التنازلي 
اغنية التنوين 
اغنية للام الشمسية و القمرية 
اغنية للشدة 
الرابط هنا
























اغنية مراحل نمو النبات على أنغام كان في فراشة صغيرة، اقرأ الاغنية و شاهد الفيديو الرابط اسفل المقال الرابط هنا
 

















و لتحميل أوبريت الحواس الخمس يصلح لفقرات الإذاعة و حفلات المدرسة و رياض الأطفال، أوبريت بالعامية المصرية السهلة و ايضًا تم إعداد نص بالفصحى الرابط هنا


































تحميل مذكرة الحروف الهجائية pdf

أضغط هنا 









هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع